2024/09/28 8:15:56 صباحًا
الرئيسية >> الأخبار >> اليمن >> شاهد بالصور عملية تبادل 196 اسيرا بين الجيش واللجان ومرتزقة العدوان السعودي بتعز
استقبال احد الاسرى المحررين في تعز اليوم (المستقبل)

شاهد بالصور عملية تبادل 196 اسيرا بين الجيش واللجان ومرتزقة العدوان السعودي بتعز

افلحت جهود وساطة محلية بالتعاون اللجنة الدولية للصليب الأحمر الدولي في انجاز صفقة تبادل اسرى شملت 196 اسيرا بين الجيش واللجان الشعبية ومرتزقة العدوان السعودي المسيطرين على أحياء مدينة تعز، في عملية التبادل الثانية التي تمضي في وقت تشهد أعمال لجنة  الأسرى والمعتقلين في مفاوضات الكويت حال من الجمود الكامل.

وطبقا لمصادر محلية فقد تم بموجب صفقة التبادل هذه إطلاق سراح 116 أسيرا ومحتجزا من قوات الجيش واللجان الشعبية مقابل 80 أسيرا من عناصر المرتزقة.

وتمت عملية التبادل على دفعتين الأولى جرت في شارع الخمسين شمالي المدينة والثانية في حدائق الصالح غربي مدينة تعز في عملية استمرت زهاء ست ساعات في حضور ممثلين للجانبين.

وتحدثت مصادر قريبة عن ظهور حالات تعذيب بين اسرى الجيش واللجان الشعبية فضلا عن تعرض بعضهم للأمراض دون ان يتلقوا العلاج.

وقال الناطق الرسمي لانصار الله رئيس وفد انصار الله في مفاوضات الكويت، محمد عبد السلام عملية تبادل الاسرى تمت مع بعض المجموعات المسلحة في تعز.

واوضح أن العملية اثبتت أن وفد حكومة الرياض المشارك في مفاوضات الكويت لا يملك من أمره شيئا فبعد أكثر من شهر منذ تشكيل لجنة الاسرى والمعتقلين لم يستطع تقديم اي خطوة عملية في هذا الجانب وما زال يماطل ويصنع العراقيل دون تنفيذ أي تقدم يذكر وهو ما يؤكد صوابية التواصل المباشر مع المعنيين والميدانيين في كثير من الخطوات اللازمة ففاقد الشيء لا يعطيه”.

 

انقر الصورة الأولى أو افتح كل صورة في اطار جديد لمشاهدة الصور بدقة عالية 

اخبار 24

شاهد أيضاً

الهيئة العامة للزكاة تدشن مشروع السلال الغذائية النقدية لـ 6 آلاف جريح بقيمة 150 مليون

المستقبل نت: دشنت الهيئة العامة للزكاة الخميس بصنعاء، بالتنسيق مع مؤسسة الجرحى، مشروع توزيع السلال ...